الفرق بين كروت Nvidia / إنفيديا – GTX و MX و GT

الفرق بين كروت Nvidia / إنفيديا - GTX و MX و GT

(إنفيديا) شركة دائمة متغيرة. منذ عام 1993 تم إنشائها وحتى الآن كان هناك الكثير من بطاقات الرسومات التي أطلقوها. وكغيرها من الشركات المعمرة ، يجب على إنفيديا أن تقدم سلسلة وتوضح كل مواصفات كل منتج تصنعه.

كل بطاقة VGA لها رمز prefix الذي يرمز إلى السلسلة والفئة. واحدة من الرموز التي يستخدمونها هي GT و GTX و MX. وكثيرا ما توجد هاتان الرقمتان في منتجات إطلاق إنفيديا. السؤال هو ، ما الذي يميز GTX عن  GT و MX ؟

 

أولاً فئة إنفيديا GT :

يمكن اعتبار سلسلة GT كسلسلة مخصصة لإطلاق بطاقات الرسومات القياسية من نفيديا. وتستهدف إنفيديا بهذه الكروت الفئة الإقتصادية التي تبحث دائما على الأرخص و ليس الأقوى. كما أن التحسينات الرسومية المقدمة ليست ذات أهمية كبيرة.
عادة ما يتم تسويق سلسلة GT للاستخدام اليومي مثل لعب الفيديوهات مع رسومات متوسطة الجودة.
حتى الآن سلسلة GT تدعم PCI-Express 2.0 ، وهي نسخة من بطاقة توسيع الحاسوب. وهناك الكثير من التكنولوجيات المتاحة في نفيديا جي تي.
على الرغم من أنها لا تعتبر مثالية جدا ، فإن بطاقة رسوم نفيديا GT لا تزال محبوبة من قبل العديد من الناس. والعامل الرئيسي هو بالطبع السعر. وبالإضافة إلى ذلك ، لا تزال بطاقة الرسوم البيانية هذه قوية أيضا في استخدام ألعاب الفئة المتوسطة. ويعتمد أيضا على أن سلسلة GT لدي كل منها رقم أو رمز ، لكل منها نقاط قوة مختلفة.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن سلسلة GT لديها أيضا مبرد منفرد ، مما يسمح لها باستخدام طاقة كهربائية أقل من سابقتها. وبالإضافة إلى ذلك ، تفوقت GT أيضا على سابقتها من حيث السمات المقدمة ، بما في ذلك محرك نفيديا PureVideo VP2 Engine.
على الرغم من أنها تعتبر ذات جودة رسومية ليست أكثر من اللازم ، فإن بطاقة GT الرسومية لا تزال يمكن استخدامها للعب الألعاب مع جودة الرسومات ذات النهاية المنخفضة. كما أن السعر الذي توفره سلسلة GT ، بقدراتها ، رخيص للغاية.

 

ثانياً فئة إنفيديا GTX :

الآن سنناقش سلسلة GTX. سلسلة GTX موجهة لمستخدمي الكمبيوتر المكتبي الذين يريدون أفضل أداء على حواسيبهم. Nvidia GTX هو معيار تطبقه شركة Nvidia لسوق PC Gamer.
سلسلة GTX موثوقة أيضا لاستخدامها في تحرير الفيديو مع جودة عالية للصورة. لأن نعم ، إذا كان موجهاً لسوق الألعاب ، فإن قدرة كارت الشاشة من المؤكد أيضا أن تكون موثوقة لعملية التحرير.
ولكن بطبيعة الحال ، فإن سعر سلسلة GTX يميل إلى أن يكون أكثر تكلفة من سلسلة GT. لأن السمات والأداء المعروض أفضل بكثير من سلسلة GT مع نفس النوع من المنتج.
إنه سهل ، في الواقع ، مفهوم GT و GTX. والفرق الأكثر وضوحا يكمن في الحرف “X” الذي يشير إلى الأداء العالي و “X-tra” مقارنة بسلسلة GT. حاليا سلسلة GTX هي ثاني أعلى خط من إنتاج بطاقة نفيديا الرسومية نظرا لأدائها القدير. تأتي الفئة الأعلى منها و هي RTX التي سنتحدث عنها في مقال مختلف.
بطاقة الرسومات القياسية GTX تأتي معظمها مع GDDR5 VRAM مع قدرة 4 جيغابايت لمعظم الكروت التي يمكن أن تقل أو تزيد.

ثالثاً فئة إنفيديا MX :

تعتبر هذه الفئة مختلفة قليلا عن الفئتان السابقتان لأنها مصممة للحواسيب المحمولة و ليست المكتبية

تأتي هذه الفئة بأسماء كثيرة لكل منها قوة مختلفة مثل MX 110 أو MX 130 أو MX250

لكل فئة منهم مساحة داخلية أو Vram مختلفة قد تكون 2 جيجا بايت أو 4 جيجا بايت و قد تكون من فئة GDDR5 أو DDR3.

 

كانت هذه هي أشهر ثلاث فئات لشركة Nvidia.

إنتظروا شرح للفئة الأقوى و الأخيرة و هي فئة ال RTX.

 

نتمنا أن نكون قد أفدناكم

assem
We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

الصفقات
Logo
Shopping cart